أخبارعربيمصر

هل موجة كورونا الثانية اقتربت من مصر؟.. وزارة الصحة ترد

كشفت بيانات وزارة الصحة المصرية عن ارتفاع نسبة الشفاء من فيروس كورونا بمستشفيات العزل لتصل إلى 66.9% بعد وصول عدد المتعافين إلى 65 ألفا و118 من إجمالي عدد المصابين البالغ 97 ألفا و237، وعلى الرغم من ارتفاع نسب التعافي إلا أن وزارة الصحة تخشى بالفعل من موجة جديدة من كورونا خاصة مع قدوم فصل الخريف، أسوة بما حدث في بعض الدول.


وفي هذا السياق، قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس لجنة كورونا بوزارة الصحة المصرية في تصريحات صحفية لها: “انخفاض الإصابات اليومية في مصر لا يعني قرب انحسار الوباء. كما لا يمكننا القول إننا ننتظر موجة ثانية منه، لأن الموجة الأولى لم تنته بعد”.

 الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس لجنة كورونا بوزارة الصحة
الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس لجنة كورونا بوزارة الصحة


وأضافت العسال أن الوزارة استعدت لأي موجات قادمة عبر الاستعانة بالخبرات والإمكانيات اللازمة وبالبروتوكولات العلاجية المستحدثة والتي أثبتت حتى الآن فعاليتها، وبالمستشفيات المزودة بكافة الأجهزة الطبية الخاصة لمواجهة المرض وفقًا لـ “العربية”.


وأكدت العسال أن الوزارة أكملت اتفاقاتها مع كبريات الشركات العالمية لحجز دفعة من كافة اللقاحات المنتظرة لكورونا. ويتم حالياً مراجعة التجارب السريرية لبيان مدى فعالية كل لقاح. وشددت على أنه لن يتم استيراد أي لقاح إلا بعد التأكد من نجاحه في الدولة التي أنتجته.


وأوضحت أن الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي وراء انخفاض الإصابات في مصر، مؤكدةً أن استمرار الالتزام بتلك الإجراءات ضروري ومهم لانحسار الوباء لحين الوصول للقاح.

زر الذهاب إلى الأعلى