عربي

وزير المالية القطري يمتدح الاقتصاد المصري.. ماذا قال؟

قال على بن أحمد الكواري، وزير المالية بدولة قطر، خلال لقائه نظيره المصري، الدكتور محمد معيط، إن لمصر مكانة كبيرة في قلوب أبناء الشعب القطري، معربًا عن تطلعه لدعم وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات والرؤى المتعلقة بالسياسات المالية، بين الوزارتين.

أشار الوزير القطري، إلى أن مصر تُعد وجهة جاذبة للاستثمار القطري الذي يتمتع بالفعل بمناخ إيجابي، موضحًا الاهتمام القطري باستكشاف فرص جديدة لزيادة الاستثمارات في مصر.

ومن جانبه أعرب وزير المالية المصري عن تطلع بلاده، إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الخبرات الفنية بين وزارتي المالية المصرية والقطرية، مشيرًا إلى ما حققته مصر من نجاحات بالتنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي على نحو أسهم في إكساب الاقتصاد المصري المرونة الكافية في مواجهة التحديات العالمية، وما أنجزناه من تطوير غير مسبوق في منظومتي الضرائب والجمارك بالتحول من بيئة العمل الورقية إلى الإلكترونية، وفقًا لأحدث الخبرات الدولية.. واستعرض العديد من مشروعات التطوير منها: «الفاتورة الإلكترونية» و«الإيصال الإلكتروني»، وتطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

زر الذهاب إلى الأعلى