اقتصادتقارير دولية

الولايات المتحدة تحارب ارتفاع الأسعار على الطريقة المصرية

منذ أيام قليلة وبالتحديد، في الرابع من مارس الجاري، نشر الرئيس الأمريكي جو بايدن تغريدة، تحدث فيها عن ارتفاع الأسعار في بلاده، ومعاناة الكثير من الأسر داخل الولايات المتحدة منها، وأن الدولة الأمريكية تواجهها بالتوسع في مشروعات البنية التحتية، مثل انشاء المدن والكباري الجديدة.

وجاء نص التغريدة كالتالي، “الكثير من الأسر لا زالت تعاني من ارتفاع الأسعار. أتفهم ذلك، يجب أن تكون أولويتنا القصوى هي السيطرة على الأسعار، لهذا السبب سنخلق المزيد من فرص العمل التي تمكنكم من كسب لقمة العيش، والحياة الجيدة، هنا في أمريكا، كما أننا سنستثمر في البنية التحتية والابتكار

علاقة مصر بالتغريدة

بالنظرة الضيقة قد لا تجد علاقة مباشرة بين مصر بالتغريدة ومحتواها، لكن بالنظرة العامة والواسعة، سوف ترى أن ما قاله بايدين مستند لحقائق علم الاقتصاد التي تقول إن السيطرة على الأسعار تكون بمزيد من الاستثمار لتوفير فرص العمل، وإن من أهم الاستثمارات التي من الممكن أن تقوم بها الدول، هي الاستثمار في البنية التحتية وبالتأكيد البحث العلمي والابتكار.

وهو ما قامت به مصر على مدار 8 سنوات ماضية، من ارتفاع لحجم استثمارات غير مسبوق وخصوصا في البنية التحتية، أكتر من ٦ تريليون جنيه مشروعات قومية، وفرت ملايين فرص العمل للمواطنين وغيرت من مستوى معيشة ملايين الأسر المصري، وهذا يعتبر أقوى رد على من يهاجموا المشاريع القومية العملاقة التي تقوم بها مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى