أخباردوليعربي

الصحة العالمية: أوروبا تشهد هدنة من كورونا قد تسفر عن نهاية الجائحة

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن أوروبا تشهد هدنة من فيروس كورونا المستجد؛ قد تسفر عن نهاية الجائحة، وذلك وفقًا لـ العربية عاجل.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن متغير  أومكيورن الجديد من فيروس كورونا المستجد، قد يكون نهاية جائحة الوباء العالمي في أوروبا.

وأعلن الدكتور ديفيد نابارو، المبعوث الخاص لـ منظمة الصحة العالمية، بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا، عن قدوم عدة تحورات جديدة إلينا من الوباء المنتشر.

وأوضح نابارو لـ سكاي نيوز، أنه بالنظر إلى الأمر من وجهة نظر إنجلترا، فقد يكون هناك ضوء في نهاية الطريق المظلم، ولكنه يعتقد أنه سيكون وعرًا قبل الوصول إلى الانتهاء من الجائحة الفيروسية.

وتابع نابارو: رغم أنه يمكننا البدء في تخيل أن نهاية الوباء العالمي فيروس كورونا ليست ببعيدة، فيجب أن يستعد الجميع لاحتمال ظهور المزيد من المتغيرات الأخرى الطارئة، أو وجود تحديدات واندفاعات جديدة.

ولفت إلى الأطفال الذين لم يتم إصابتهم بـ فيروس كورونا، فأنهم سيكونون كناقل للفيروس في المستقبل، مؤكدًا: لا زال هناك الحاجة الواسعة لتقدير الفيروس المتفشي في بلاد العالم.

واستكمل المبعوث الخاص لـ منظمة الصحة العالمية، قائلا: افعلوا ما بوسعكم لوفق تفشي العدوى، وقوموا بكل ما تستطيعون لحماية أحبائكم من الإصابة بالوباء، فهو ليس نزلة برد.

زر الذهاب إلى الأعلى