بيئةمجتمع

وكالة إغاثة بريطانية تحذر من الكوارث المناخية خلال عام 2021

شهد العالم خلال عام 2021 العديد من الكوارث الطبيعية المرتبطة بالمناخ تسببت في خسائر “باهظة التكاليف”، حيث تسبب بعضها في خسائر تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

ذكرت وكالة “بي إيه ميديا” البريطانية أن تقرير منظمة “كريستيان إيد”، حيث يسلط الضوء على 15 من أسوأ ظروف الطقس المتطرفة بما في ذلك الفيضانات والعواصف والجفاف هذا العام.

كما يحذر من أنها تسببت في الموت والتشرد في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى التكاليف المالية.

ويوضح التقرير إن 10 من الأحداث المتطرفة كلفت كل منها أكثر من 5ر1 مليار دولار أمريكي.

وأكد التقرير أن معظم التكاليف المالية التي تم تقديرها تتضمن فقط الخسائر المؤمن عليها، لذلك من المرجح أن تكون التكلفة الحقيقية أعلى من ذلك بكثير.

خسائر بشرية للموجات الحارة

في نهاية يونيو، ضربت غرب كندا موجة حر غير مسبوقة ناجمة عن ضغط مرتفع، وسجلت البلاد درجات حرارة قياسية مرات عدة بلغ آخرها 49,6 درجة مئوية في قرية ليتون في 30 يونيو. كما تأثرت بتلك الموجة ولايتا واشنطن وأوريجون الأمريكيتان.

قُدرت حصيلة الوفيات جراء موجة الحر بالمئات.

وفي يوليو، ضربت موجة حر ثانية غرب الولايات المتحدة وكندا. وفي العاشر من يوليو، أشارت مصلحة الأرصاد الجوية الأمريكية إلى أن الحرارة في لاس فيجاس شهدت أعلى مستوى لها على الإطلاق بنحو 47,2 درجة مئوية.

ومنذ 29 يوليو، تشهد اليونان موجة حر شديدة، وأعلن رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس أن اليونان تواجه أسوأ موجة حر منذ العام 1987 في وقت بلغت درجات الحرارة 43 درجة مئوية في أثينا في 2 أغسطس.

زر الذهاب إلى الأعلى