أخبار

مساعد وزير خارجية أسبق: إعلان مصر الخط الأحمر بين مدينتي سرت والجفرة هدفه الردع وليس الحرب

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الخطوة التي أعلن عنها المجلس الرئاسي الليبي بالأمس، والتي تدعو لوقف إطلاق النار بالأراضي الليبية، إيجابية، وكانت محل ترحيب من الجانب المصري، والأطراف الدولية، وبصفة خاصة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وأكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على فضائية القناة الأولى، أن الموقف الذي اتخذته مصر منذ شهرين، الخاص بـ “إعلان القاهرة”، موضحا أن الخط الأحمر الذي أعلنت عنه مصر، كان يقصد منه وقف إطلاق النار، وعدم تجاوز حدود الدول.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن التحرك المصري تبعه تحركات من الجانب الأمريكي، لجعل مدينتي سرت والجفرة منزوعة السلاح، من خلال لقاءات ممثلي واشنطن بـ المستشار عقيلة صالح بالقاهرة، والتي تبلورت فيه التحركات الدبلوماسية القادمة في ليبيا.

وأوضح أن لقاء سفير الولايات المتحدة بأمريكا مع المستشار عقيلة صالح بالقاهرة، ضم الدعوة لانتخابات مبكرة، خلال مارس المقبل، مع جعل مدينة سرت منزوعة السلاح.

وتابع “هريدي”، أن وقف إطلاق النار غير المعلن في ليبيا، واضح منذ إعلان الرئيس السيسي عن الخط الأحمر، والمقصود منه عدم تجاوز الأطراف المسلحة لتلك المنطقة، مؤكدا أن رسائل مصر كانت رسائل ردع وليست حرب

زر الذهاب إلى الأعلى