أخبارتكنولوجيا

تغيير فيس بوك اسمه لـ Meta.. اعرف التفاصيل

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، فى حدث Connect الذى عقدته الشركة، عن تغيير اسم شركة فيس بوك باسم Meta.

قال الرئيس التنفيذي زوكربيرج: “لا يشمل فيس بوك كل ما تفعله الشركة بعد الآن، بالإضافة إلى شبكتها الاجتماعية الأساسية، التى تشمل الآن Instagram وMessenger وسماعات الرأس Quest VR ومنصة Horizon VR والمزيد”.

وأضاف زوكربيرج “يُنظر إلينا اليوم كشركة تواصل اجتماعي، لكن فى حمضنا النووى نحن شركة تبنى التكنولوجيا لربط الناس، وإن الطريقة التي حلت بها الهواتف الذكية محل أجهزة الكمبيوتر المكتبية، ستكون metaverse هى الطريقة التالية التى يتفاعل بها الأشخاص مع أجهزة الكمبيوتر ومع بعضهم البعض.

وأوضح Meta اختصار لكلمة Metaverse وهو المصطلح الذى بدأ فيس بوك فى تبنيه فى الفترة الاخيرة، حيث قال زوكربيرج إن Metaverse هى الطريقة الجديدة، وقال الرئيس التنفيذى لفيس بوك، وهو من عشاق الكلاسيكيات، إن كلمة “ميتا” تأتى من الكلمة اليونانية “بعد”.

وأشار إلى أن ذلك سيستمر تطبيق فيس بوك، جنبًا إلى جنب مع Instagram وWhatsApp وMessenger، في البقاء على ما هو عليه، وفقًا للشركة، ولن يتغير هيكل الشركة أيضًا، وقال فيس بوك أيضًا أن قسم الأجهزة الخاص به فيس بوك Reality Labs سيصبح وحدة تقارير منفصلة.

وستُطلق الآن على الوحدة المسؤولة عن جهود AR وVR للشركة اسم Reality Labs.

زر الذهاب إلى الأعلى