أخبارتقارير دوليةتقارير عربيةعربيمصر

السيسي اليوم: نصيب الفرد من المياه في مصر لا يتجاوز 560 متر مكعب سنوياً

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن نصيب الفرد من المياه في مصر لا يتجاوز 560 متر مكعب سنوياً في الوقت الذي عَرفت الأمم المتحدة الفقر المائي على أنه 1000 متر مكعب من المياه للفرد في السنة.

السيسي اليوم

وأضاف السيسي اليوم خلال افتتاح فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، أن مصر هي أكثر الدول جفافاً في العالم بأقل معدل لهطول الأمطار بين سائر الدول، مما يؤدي للاعتماد بشكل شبه حصري علي مياه نهر النيل التي تأتي من خارج الحدود.

وتابع: لذا تضع هذه المعادلة المائية الصعبة حالة مصر كنموذج مبكر لما يمكن أن يُصبح عليه الوضع في العديد من بلدان العالم خلال المستقبل القريب، مع استمرار تحديات الندرة المائية، وعدم التمكن من تكريس التنسيق والتعاون العابر للحدود علي نحو يتسم بالفعالية وفقاً لقواعد القانون الدولي ذات الصلة .

وتستمر فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وبتنظيم من وزارة الموارد المائية والري تحت عنوان “المياه والسكان والتغيرات العالمية، التحديات والفرص” فى الفترة من ٢٤- ٢٨ أكتوبر الجاري.

بمشاركة لفيف من للعلماء والخبراء والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني و عدد من الشخصيات الدولية والوزراء وكبار المسؤولين في مجال المياه والقطاعات ذات الصلة من مختلف دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى