بيئةمجتمع

صاعقة رعدية تقتل 550 من الأغنام أثناء الرعي على جبل في جورجيا

حالة من الذعر انتابت صاحب إحدى المراعي في «نينوتسميندا» الواقعة جنوبي جورجيا، بعد أن تلقى مكالمة هاتفية تفيد بأن 550 رأسًا من الأغنام، قُتلت بشكل مأساوي في ضربة صاعقة رعدية بإحدى المراعي على جبل في جنوب جورجيا.

وتلقى نيكولاي ليفانوف، مالك الأغنام، مكالمة هاتفية من راعي غنمه، أخبره خلالها، أن أكثر من مائة من أغنامه قُتلت في صاعقة رعدية، دون إدراك أنه بجانب قطيعه، كما قُتل 400 رأس من الأغنام في الصاعقة ذاتها، وفقا لما ذكره موقع «ديلي ستار» البريطاني.

صاعقة رعدية تقتل 550 من الأغنام أثناء الرعي على جبل
وأظهرت مقاطع الفيديو التي تداولها رواد السوشيال ميديا، مناظر مروعة لنفوق المئات من الأغنام في المرعى، والتي ألقيت فوق منطقة خضراء في جنوب جورجيا.

وبادر «ليفانوف» رفقة مربيي الأغنام، بتوجيه رسالة إلى السلطات الجورجية للحصول على مساعدة مالية تساعدهم في خسائرهم الجماعية التي تعرضوا لها، إلا أن ردهم تمثل في ضرورة تحديد اللجنة العلمية ما إذا كان البرق سبب الوفاة بالتأكيد أم لا.

«لم نسمع أن صاعقة رعدية يمكنها قتل الكثير من الأغنام»، بحسب نائب رئيس بلدية «نينوتسميندا»، ألكسندر ميكيلادزه: «بالطبع ، سيقدم مكتب العمدة الدعم، ولكن أولاً، يجب على المزارع نفسه أن يأتي برأي الخبراء من أجل تحديد سبب الوفاة الجماعية بدقة».

وفي مايو الماضي، أوضح جايانتا جوسوامي، مسؤول الغابات والحياة البرية، أن صاعقة برق يعتقد أنّها السبب وراء قتل 14 فيلا في شمال شرق الهند النائي، بحسب «سكاي نيوز».

زر الذهاب إلى الأعلى