المرأةمجتمع

عارضة أزياء صومالية تصبح أول محررة محجبة في مجلة فوج العالمية

أصبحت روضة محمد، عارضة الأزياء من أصل صومالى ومحللة السلوك، البالغة من العمر 29 عامًا، أول محررة أزياء محجبة في مجلة “فوج”، وذلك وفقا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية عن موقع “تريبيون”، الذى يشير إلى أن وجود العارضة الصومالية فى عالم الموضة يعتبر تحول صاعد في هذه الصناعة.


ويوضح الموقع، أن روضة محمد هربت من الحرب الأهلية الصومالية، ونشأت داخل مخيم للاجئين فى كينيا قبل أن تنتقل إلى النرويج مع عائلتها عندما كانت في التاسعة من عمرها، وكان انتقالها إلى أوروبا بمثابة بداية تجربتها مع الاضطهاد الديني والعرقي الذي تشكل عبر سنوات من التصورات النمطية عن دينها.


وخلال سنوات دراستها، تعرضت روضة محمد للمضايقات من قبل أقرانها الذين كانوا يسخرون من حجابها، لكن عندما وصل الوضع إلى مستوى لا مفر منه، قررت معلماتها في المدرسة أن الحل الوحيد هو أن تتوقف الفتاة الصومالية عن ارتداء الحجاب.

ويضيء إنجاز رضوي محمد في أن تصبح محررة للأزياء في مجلة “فوج” ضوءًا يبعث على الأمل، ما يشير إلى بيئة أكثر تنوعًا ومساواة في صناعة الأزياء.

وفي حديثها إلى “التايمز”، قالت روضة: “هناك الكثير من الرموز المميزة في الموضة”، وأضافت: “لم يكن الأمر مثل، أوه ياي، إنها محجبة وسوداء! كانت واحدة من المرات الأولى التي شعرت فيها أنني لست هناك فقط من أجل الديكور، ولكن لما كان علي أن أقوله”.

رضوي محمد
زر الذهاب إلى الأعلى