أخبارعربي

حرائق الغابات في لبنان… 3 أيام للسيطرة على النيران وسط صراخ واستغاثات الأهالي


على مدار 3 أيام تواصل قوات إطفاء حرائق الغابات جهودها لإطفاء حرائق لبنان حتى وصلت إلى الحدود السورية، لتيسي
وامتدت النيران خلال الساعات الأولى من اليوم الجمعة، من منطقة القبيات والهرمل إلى منطقة أكروم، لتحاصر منازل سكنية وسط صرخات واستغاثات من الأهالي، مما دفع قوات الدفاع المدني وفرق من الجيش للتوجه للمنطقة وتمكنوا بمساعدة متطوعين والأهالي من السيطرة بالفعل على النيران ومنع امتدادها للمناطق السكنية.
وتجددت اليوم الحرائق وتواصل الأجهزة المعنية بالتعاون مع المتطوعين ومنظمات المجتمع المدني، جهود الإطفاء وإنقاذ المتضررين وإسعاف المصابين.

وجدير بالذكر أن قامت المديرية بتبديل العناصر الذين يعملون بنظام المناوبة حرصاً على استمرار سير العمليات دون توقف، علماً بأن الغالبية الساحقة منهم تتألف من المتطوعين بنسبة تقارب 90%، والذين حضروا من المراكز المنتشرة في كافة المحافظات كالبقاع وجبل لبنان وبيروت، وذلك لإنقاذ ثروة لبنان من الغابات والحد من الخسائر الهائلة التي طالت مساحات شاسعة من الأشجار المعمرة.
كما وجه رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري، زعيم تيار المستقبل، ببذل كل الجهود والإمكانات للوقوف إلى جانب أهالي القرى العكارية المنكوبة جراء الحرائق، كما تم التواصل مع أحد المستشفيات الخاصة في المنطقة المتضررة لفتح أبوابه لاستقبال المصابين ومعالجتهم ومساعدتهم طبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى