أخبارالعراقتحقيقتحقيقات

التفاصيل الكاملة لحادث حريق مستشفي عزل كورونا بالعراق.. وقادة العرب ينعون الضحايا

شهدت الساعات الماضية، حريق مروع في مستشفي عزل كورونا بالعراق، مما أدى إلى مصرع 78 شخصًا، وعشرات الإصابات وإثارة الذعر في نفوس المواطنين، وعرف الواقعة بحادثة الناصرية، والتى نتج عنها إعلان حالة الحداد العام في البلاد.

صحة العراق تكشف تفاصيل حريق مستشفي الحسين التعليمي

أعلنت صحة مدينة ذى قار العراقية، عن ارتفاع عدد ضحايا حريق مستشفى الحسين التعليمى إلى 78 قتيلًا و50 مصابًا، حسبما أفادت الوكالة الوطنية العراقية.


سبب حريق مستشفي عزل العراق
اندلع مساء أمس في مركز عزل مرضى كورونا ضمن المبنى الرئيسي لمستشفى الحسين التعليمي

بوسط مدينة الناصرية، أسفر عن مقتل العشرات.
وأدانت لجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي الإهمال والتقصير الذي أدى إلى نشوب حريق في مستشفى الإمام الحسين، مطالبة رئاسة الوزراء بفتح تحقيق عاجل وإشراك اللجنة في التحقيق، وإنزال أقصى العقوبات بحق كل من يثبت إهماله وتقصيره في توفير مستلزمات السلامة في المستشفى.
وطالبت اللجنة الجهات الحكومية المعنية بأن تضع نهاية لمسلسل الموت في المستشفيات التي يجب أن تكون مكانًا آمنًا ينعم فيه المرضى بالراحة والاطمئنان ويحصلون فيه على العلاج بدلا من إنهاء حياتهم في حريق غامض.
استقالة مسؤول صحة عراقي بعد مأساة مستشفى الحسين التعليمي
أعلن مدير صحة محافظة ذي قار في جنوب العراق، صدام الطويل، أنه قدم استقالته على خلفية حريق مستشفى الحسين التعليمي الليلة الماضية في المحافظة- وفقاَ لـ”روسيا اليوم”.

إعلان الحداد الرسمي في العراق على أرواح شهداء حادثة الناصرية
أعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة العراقية مصطفى الكاظمي، فجر اليوم الثلاثاء، الحداد الرسمي على أرواح شهداء حادثة حريق مستشفى الإمام الحسين التعليمي بمدينة الناصرية بمحافظة ذي قار/375 كيلومترا جنوبي البلاد.

قادة العرب ينعون ضحايا حادث العراق
قدم العديد من قادة العرب النعى لضحايا العراق لعل أبرزهم الآتي:
أعربت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، عن بالغ الأسى لحادث الحريق الذي اندلع في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية في جمهورية العراق الشقيقة، وما نتج عنه من وفيات ومصابين.
وقدم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خالص تعازيه ومواساته للعراق حكومة وشعبا فى فاجعة الحريق المروع بمستشفى الحسين بمدينة الناصرية، بمحافظة ذى قار، والذى وقع فى وقت متأخر مساء أمس، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يحفظ العراق وشعبه من كل مكروه.
توجه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بخالص العزاء وصادق المواساة، إلى العراق الشقيق؛ قيادة وحكومة وشعبًا، في ضحايا الحريق المروع.

زر الذهاب إلى الأعلى