أخبارعربي

قرار جديد بشأن موسم الحج 1442 هجريًا.. تعرف على التفاصيل

أصدرت وزارة الحج والعمرة، قرارًا جيدًا لمن صدرت لهم تصاريح أداء مناسك الحج 2021.

أكدت وزارة الحج والعمرة، أنه لابد من الحصول على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا لمن صدرت لهم تصاريح أداء مناسك الحج.

وكانت أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أسماء المرشحين رسميًا من المواطنين والمقيمين بالمملكة لتأدية مناسك الحج لهذا العام والمقدرة أعدادهم بـ60 ألف حاج.

أعلنت وزارة الحج والعمرة، تفاصيل جديدة بشأن موسم الحج 2021 وسط الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، مؤكدة أنه في حال نفاذ المقاعد لجميع الحملات الموجودة في المدنية التي يقطنها من تم ترشيحه لأداء مناسك حج هذا العام فبإمكانه تغيير مدينة الإقامة.

وأضافت وزارة الحج والعمرة، خلال تصريحات صحفية لموقع عكاظ، أنه على الشخص الذي يريد أن يحج ويغير مكان إقامته إختيار باقة من مدينة أخرى.

وأما عن تسجيل محرم المرأة خلال موسم الحج 2021، أكدت وزارة الحج والعمرة، أن بياناته تتم إضافتها مرتين، مرة كمَحرَم ومرة كمرافق، وتكون المرأة هى الحاج الرئيسى.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أنه فى مرحلة تسجيل محرم المرأة يمكن إضافة مرافق واحد فقط، كما أنه لا يمكن إضافة مرافق بعد إتمام الحجز.

وأما في حال رغبة الحاج بتغيير الفئة بعد حجزه عبر البوابة الإلكترونية للعمرة بالسعودية، أشارت الوزارة إلى أنه يمكنه الحجز ودفع الرسوم، فإن التعديل غير ممكن، ولكن بإمكانه الإلغاء ثم الحجز مرة أخرى حسب الإمكانية المتاحة.

زر الذهاب إلى الأعلى