أخبارالخليجتحليلاتتقارير دوليةتقارير عربيةدوليرصدسياسةصحةعربيكوفيد-19مجتمع

لمكافحة فيروس كورونا.. مركزان بحثيان في الإمارات وإسرائيل يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحوث العلمية

أعلن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “بلوريستيم” الإسرائيلية، تمهيداً للتعاون في مجال البحوث والتطوير المتعلق بمنتجات الطب التجديدي بما في ذلك مكافحة جائحة كوفيد-19.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فقد جرى توقيع المذكرة التي تجمع بين قطبين صاعدين في مجال الخلايا الجذعية، ممثلون عن الطرفين الإماراتي والإسرائيلي في مراسم احتفال أقيمت عن بعد.

ويهدف التعاون إلى الاستفادة من مجالات خبرة كل من مركز أبوظبي للخلايا الجذعية وشركة Pluristem المختصة في “العلاجات الخلوية” لتوفير طب تجديدي يعود بالنفع على نطاق واسع.

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج زراعة نخاع العظام في أبوظبي، فاطمة الكعبي إن دولة الإمارات “حرصت دائماً على الشمولية في إيجاد حلول لتحديات عالمية، جامعةً بين الكفاءات المختلفة التي تأتي من دول متنوعة”، وأوضحت أن المركز اتبع النهج نفسه.

من ناحيته، قال يندري فينتورا، المدير العام لـمركز أبوظبي للخلايا الجذعية: “لقد أثبتت شركة “بلوريستيم” ريادتها في مجال الخلايا الجذعية، ونتطلع إلى العمل مع فريقها والتعاون في الأبحاث والتطوير.”

جدير بالذكر أن كلا من مركز أبوظبي للخلايا الجذعية وشركة بلوريستيم قد طورا منتجات مبتكرة أثبتت أنها آمنة وفعالة في علاج الإصابات بفيروس “كوفيد-19”.

زر الذهاب إلى الأعلى