أخبارالخليجعربيمجتمع

الإمارات.. مسبار الأمل ينجز عملية توجيه المسار الأولى

قال مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، فى تصريحات نقلتها شبكة سكاي نيوز الإخبارية صباح الاثنين، إن المسبار الآن في مساره المباشر باتجاه كوكب المريخ، مضيفا بأن مسبار الأمل ينجز عملية توجيه المسار الأولى بنجاح.

وأكد عمران شرف، مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ أن الأداء المتميز لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، بدعم كبير من القيادة الرشيدة وضع “مسبار الأمل” على المسار الصحيح نحو تحقيق هدف الوصول إلى الكوكب الأحمر لمباشرة مهمته العلمية وإثراء المجتمع العلمي العالمي بمعلومات وبيانات علمية جديدة.

 وأشار شرف إلى أن كل تحد تنجح المهمة في تخطيه على امتداد رحلة المسبار هو إنجاز غير مسبوق لفريق عمل المشروع والداعمين له، ولقطاع الفضاء واستراتيجيته الوطنية وخطوة إضافية نحو تحقيق أهدافه الطموحة.

وأوضح أن هذه العملية تشكل التشغيل الأول من نوعه لأجهزة الدفع الستة لمسبار الأمل والتي وضعت المسبار الآن في مساره المباشر باتجاه كوكب المريخ، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأضاف أن “نجاح عملية توجيه المسار الأولى لمسبار الأمل محطة هامة بالنسبة لنا كونها الأولى التي تعمل فيها أنظمة الدفع للمسبار في الفضاء وتحدد المسار النهائي للمسبار نحو كوكب المريخ”.

وتابع : ” فاقت نتائج إطلاق مسبار الأمل توقعاتنا فهو الآن في مساره في الاتجاه المطلوب لبلوغ مدار المريخ ويتطلب منا أقل مما خططنا له مسبقا من تعديلات في مساره “.

زر الذهاب إلى الأعلى