أخبارتقارير عربيةرصدسياسةعربي

اليوم.. طائرتان من موريتانيا إلى لبنان محملتين بأطنان من الأسماك

أرسلت السلطات الموريتانية، يوم الاثنين، طائرتين محملتين بالأسماك كمساعدة إلى لبنان، بعد حادث انفجار مرفأ بيروت، الذي أسفر عن مقتل 200 شخص على الأقل وإصابة مئات الأشخاص.

أعلن القنصل الفخري للجمهورية الاسلامية الموريتانية في لبنان ايلي نصار، في بيان، أنه “بعد الكارثة الكبيرة التي أصابت بلدنا العزيز لبنان والانفجار المدمر الذي حصل في بيروت، قرر رئيس الجمهورية الاسلامية الموربتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزاواني تسيير طائرتين محملتين ب 12 طنا من الأسماك، تصلان يوم الاثنين الواقع في 17 آب 2020 عند الساعة الثالثة من بعد الظهر إلى مطار رفيق الحريري الدولي، كمساعدة ودعم من الشعب الموريتاني للشعب اللبناني الشقيق، توطيدا لأواصر الاخوة والصداقة ووقوف الحكومة الموريتانية مع شقيقتها اللبنانية في هذا الوقت الحساس”.

وأوردت وكالة الأنباء الموريتاية أن “طائرتان محملتان ب 12 طنا من السمك غادرتا مطار نواكشوط الدولي ” أم التونسي” صباح يوم الاثنين متوجهتان إلى لبنان لمساعدة الشعب اللبناني بعد حادث الانفجار الأليم ببيروت”.

وأعرب القنصل الشرفي للبنان في موريتانيا، سلامي حسين باسم الشعب اللبناني عن شكره للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزاواني، وحكومة الوزير الأول محمد ولد بلال على هذه المساعدة القيمة. وفق ما ذكرت الوكالة.

وأضاف القنصل اللبناني أن هذه الخطوة الإنسانية “تعبر بجلاء عن عمق التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

زر الذهاب إلى الأعلى