أخبارتقارير دوليةتقارير عربيةسياسةفلسطين

مظاهرات فى الأرجنتين والبرازيل لدعم الشعب الفلسطيني

تظاهر العشرات في مدن أرجنتينية وبرازيلية، للتنديد فيها المشاركون باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس، حيث قادت المنظمات الاجتماعية وممثلو اتحاد الكيانات الأرجنتينية الفلسطينية اليوم يومًا جديدًا من النضال للتنديد بجرائم وتفجيرات إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى، حسبما قالت وكالة “برينسا لاتينا”.

أدان المشاركون في الوقفات والمظاهرات بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والمجازر الإسرائيلية بحق الأطفال والمدنيين الأبرياء، مرددين هتافات بالحرية للشعب الفلسطيني، ومطالبات بوقف العودان الاسرائيلي فورا.

وأفادت “رويترز” إلى أنه حتى  مقر السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس، جاء العديد من أفراد الجالية المسلمة في هذا البلد وحركات التضامن للتعبير عن رفضهم للعدوان على فلسطين في عمل يتم فيه عمليات بوليسية قوية.

وتلا خلال التظاهرة بيان من الأرجنتيني الحائز على جائزة نوبل للسلام، أدولفو بيريز إسكيفيل، أشار فيه إلى أنه في مواجهة تقدم الموقف الاستعماري والعنصري، وانتهاك جميع الأعراف الدولية، فإننا ندعو الحكومات والشعوب. على العالم لوقف هذا التقدم الاستعماري في القرن الحادي والعشرين.

وشارك في الاحتجاج السلمي شخصيات ومراجعون من منظمات اجتماعية ، من بينهم ممثل بيت الإسلام ، موسين علي ، الذي أشار إلى أن ما يحدث هو إبادة جماعية من قبل دولة إسرائيل الإرهابية ، التي تهاجم يومياً بطريقة غير تقليدية.

زر الذهاب إلى الأعلى