أقتصاد دوليأقتصاد عربياقتصاد

“اتحاد الموانئ العربية” يوافق على دعم إعادة إعمار وتشغيل مرفأ بيروت

اتفق مجلس إدارة “اتحاد الموانئ البحرية العربية” على قيام الدول الأعضاء وهيئة “قناة السويس المصرية” إلى تقديم الدعم الفني لمرفأ بيروت البحري بما يسهم في إعادة إعماره وتشغيله في أعقاب الانفجار الضخم الذي تعرض له.

ودعا مجلس إدارة الموانئ خلال اجتماعه الطارئ الذي عقد بدعوة من دولة الكويت إلى تأسيس لجنة للتنسيق ومتابعة الموقف والاطلاع على نتائج التحقيقات ذات الصلة بغية الخروج بتوصيات وتعميمها على الموانئ العربية لتجنب تكرار مثل هذا الحادث المؤسف.

وبحث الاجتماع الذي ترأسه المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية رئيس اتحاد الموانئ العربية الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح سبل وآليات إعادة مرفأ بيروت للتشغيل الكامل والاحتياجات الطارئة وقصيرة الأجل للموانئ اللبنانية الأخرى لتقوم بدورها الحيوي في رفد لبنان بالسلع والبضائع.


وأكد الشيخ يوسف الصباح في كلمته ضرورة وقوف الدول العربية جميعا إلى جانب الشعب اللبناني في ضوء الظروف التي يمر بها وتقديم أنواع الدعوم كافة لتجاوز تداعيات انفجار المرفأ على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي والتشغيلي.
وأضاف أن أصداء انفجار مرفأ بيروت “سمعت في أنحاء الوطن العربي” الأمر الذي يستدعي من الدول العربية تقديم كل التضامن والدعم لتعود لبنان إلى موقعها الطبيعي بين إخوانها العرب داعيا المجتمعين إلى وضع خطة شاملة لإعادة إحياء وتشغيل المرفأ كما كان سابقا.

زر الذهاب إلى الأعلى