أخبارتحت المجهررصدصحةعربيكوفيد-19منذ قليل

اليمن تطلق فعاليات الجولة الأولى من التطعيم ضد كورونا

أطلقت اليمن فعاليات الجولة الأولى من حملة التحصين الصحي ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، في عدن بدعم من منظمتى الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

جاء ذلك وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية.


وتلقى التطعيم ضد الفيروس – خلال التدشين – كل من وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، والخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وممثل منظمة اليونسيف لدى اليمن الدكتور فيليب دوميل، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود، معلنين بذلك التدشين الرسمي للحملة في العاصمة المؤقتة عدن و13 محافظة.

وكشف وزير الصحة اليمني، أن عملية التطعيم تمثل الخطوة الأولى وستليها خطوات قادمة للوصول بخطط الوزارة إلى ١٢ مليون جرعة خلال العام الجاري، داعياً الأطباء وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة إلى المبادرة في التسجيل لأخذ اللقاح الذي يمثل خطوة مهمة في أحداث مناعة ضد الفيروس.

من جانبه، أشار ممثل منظمة اليونسيف لدى اليمن، إلى أن تدشين الحملة ضد فيروس كورونا يعد يوما مهما في تاريخ اليمن، وأن قيام وزير الصحة وبعض الوزراء باخذ التطعيم يؤكد مأمونية اللقاح.

وتستمر الحملة 12 يوماً، وتهدف للوصول إلى ٣١٧ ألفا و٣٦٣ شخصا، في ١٣٣ مديرية، موزعة على ١٣ محافظة وستنفذ من خلال ١٧٠٤ كوادر صحية، يتوزعون على ٤٢٦ فرقة ثابتة ومتحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى