أخبارتحقيقتحقيقاتتقارير عربيةسياسةمصر

مصر | حادث قطار أليم.. وضحايا بالمئات.. ورئيس الجمهورية: الحساب الرادع للمتسبب

شهدت مصر اليوم حادث قطار أليم في محافظة سوهاج نتيجة  اصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا بسوهاج، ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا.

ضحايا حادث قطار سوهاج اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا و إصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه  تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأضاف “مجاهد” أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).

وأكد “مجاهد” توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج، مشيرًا إلى توافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج،  بالإضافة إلى  3000 كيس دم محزون استراتيجي تم الدفع بهم كدعم طبي من المركز القومي لنقل الدم بمحافظة القاهرة إلى بنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج.

رئيس الوزراء المصري يتوجه بقيادته إلى سوهاج لمتابعة الحادث

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، وكلا من وزراء التعليم العالى والصحة والسكان والتنمية المحلية والنقل والتضامن الاجتماعى، سيتوجهون إلى محافظة سوهاج، لزيارة مصابى حادث تصادم القطارين ، الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا، وكذا متابعة إجراءات التعامل مع الحادث.

وكلف رئيس الوزراء  المصري مصطفى مدبولى ، بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة، للوقوف على أسباب الحادث، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع أى خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث.

 السيسي يأمر بصرف تعويضات لائقة لأسر الشهداء في حادث سوهاج.. والحساب الرادع للمتسبب

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أنه تابع عن كثب الحادث الأليم الذي الذي وقع ظهر اليوم الجمعة بتصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وقال الرئيس المصري في تغريدة من خلال حسابه بموقع تويتر “إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات”.

قدم التعازي للضحايا، قائلاً “إنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله”.

واختتم “أوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا”.

زر الذهاب إلى الأعلى