أخبارالعراق

“رغد صدام حسين” في ذكرى الغزو الأمريكي: “العراق راجع بقوة”

بمناسبة الذكرى الـ18 للغزو الأمريكي للعراق، أصدرت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، بمناسبة الحرب التي أنهت حكم والدها الذي بدأ عام 1979.

وقالت في رسالتها: “غطت غربانهم سماء العراق وملأت الأرض بخونتهم، نستذكر هذا اليوم بمرارة، لكننا لم ننس بأن الأمل بالله أكبر”.

وأضافت نجلة الرئيس العراقي الراحل أن “العراق راجع بإذن الله وبقوة، وكما نطمح بهمة الأبطال”.

وقالت رغد صدام حسين: “هذه البوابة الشرقية الجميلة التي دافع عنها أبطالها حتى الشهادة وفي مقدمتهم والدي الرئيس الشهيد صدام حسين، لن نقبل لها أسماء جديدة أقل من ذلك”

وأضاف: “أسماء أرادوا بها تلويث تاريخه العريق الأبي، ستذهب معهم بغير رجعة وستضيق الأرض عليهم كما جعلوها ضيقة على العراقيين ولن يبقوا في ذاكرة العراقيين”.

وقادت الولايات المتحدة الأمريكية في العشرين من مارس 2003 تحالفا لغزو العراق تسبب بعد أسابيع بإنهاء نظام حزب البعث الذي حكم العراق نحو 35 عاما، حكم صدام 24 عاما منها، وانتهى الأمر بإعدام صدام حسين.

ويعيش العراق معاناة منذ الغزو الأمريكي للعراق، حيث تبسبب في فوضى أنتجت موجة من الإرهاب غير المسبوق من تنظيم القاعدة وصولا إلى تنظيم داعش الإرهابي، وفي الوقت ذاته ظهرت بقوة الميلشيات المرتبطة بالمذهب الشيعي والتي دخلت في صدامات عدة.

وقبل أسابيع ظهرت رغد صدام حسين في لقاء تليفزيوني تحدثت فيه عن عدد من القضايا السياسية في العراق، ومنها إمكانية المشاركة في الحياة السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى