أخبارتقارير عربيةدوليسوريةصحةعربيكوفيد-19

75 إصابة جديدة و6 حالات وفاة.. آخر تطورات الوضع الوبائي لكورونا في سوريا


أعلنت وزارة الصحة السورية، آخر تطورات الوضع الوبائي لكورونا، مؤكدًا انه تم تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفاة 6 حالات المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة السورية، أن إجمالي إصابات كورونا في البلاد منذ انطلاق جائحة كورونا ارتفع 15753 إصابة حتى الآن ، مؤكدًا أنه تعافي 78 حالة خلال الساعات الماضية ليرتفع إجمالي حالات الشفاء في البلاد منذ انطلاق أزمة كورونا 10039 حالة حتى الآن.

كشفت منظمة الصحة العالمية، آخر تطورات الوضع الوبائي لكورونا حول العالم، مؤكدة أنه تم تسجيل 2.6 مليون إصابة بالفيروس في العالم خلال الأسبوع الماضي.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن تسجيل تلك الإصابات جاء عقب 6 أسابيع من الانخفاض، موضحة أن سبب انخفاض إصابات كورونا هو ظهور العديد من المتغيرات الجديدة الأكثر عدوى من الفيروس.

وأضاف مسئول بمنظمة الصحة العالمية، خلال تصريحات شبكة “سي ان بي سي نيوز” الأمريكية، أنه تم وتخفيف الإجراءات العامة لمواجهة كورونا في بعض البلدان، وما يسمى بالإرهاق الوبائي.

م الأربعاء، عن ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد بعد أن شهدت حالة من الاستقرار الفترة الماضية.

وأضافت المنظمة خلال بيانها الأسبوعي، أن عدد الحالات العالمية للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ارتفع خلال الأسبوع الماضي بعد انخفاض طويل مقارنة بالأسبوع السابق.

كما أشارات إلى أن الزيادة العالمية يعود لزيادات معدل الإصابات في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بنسبة 14%، وجنوب شرق آسيا 9%، وأوروبا 9%، بالإضافة إلى الأمريكتين بنسبة 6%.

واستطرد البيان أن الأسباب المحتملة لهذه الزيادة تشمل استمرار انتشار المزيد من الطفرات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا التي تعد أكثر انتشارًا، بالتزامن مع تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية في العديد من البلدان.

زر الذهاب إلى الأعلى