أخبارتقارير دوليةتقارير عربيةدوليرصدصحةكوفيد-19مجتمعمقابلات

بسبب زيادة الحالات الحرجة.. بريطانيا تحول حافلتين بلندن إلى مستشفيات متنقلة

تعرضت مستشفيات مراكز الصحة العامة بلندن لضغط هائل منذ ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا شديدة العدوى والتي انتشرت بسرعة في جميع أنحاء البلاد، لتحول السلطات البريطانية حافلتين في لندن إلى سيارات إسعاف للمساعدة في تخفيف الضغط التي سببتها السلالة الجديدة.

ويمكن للحافلات التي حولتها السلطلات البريطانية ذات الطابق الواحد أن تستوعب 4 مرضى، وقد تم تجهيزها بجميع المعدات الحيوية بما في ذلك مضخات التسريب وأقنعة الأكسجين والشاشات، وتنقل الأتوبيسات في البداية المرضى إلى مستشفى Nightingale الذي أعيد افتتاحه حديثًا في ساحة اكسسيل بلندن للحصول على رعاية داعمة وتأهيلية قبل الخروج من المستشفى.

وتساعد الحافلات  التي حولتها السلطات البريطانية إلى الخدمة الصحية من قبل شركة Go-Ahead التخلص من بعض الضغط ، حيث أفاد المسعفون بأنهم اضطروا إلى “فرز” المرضى لتحديد من يجب أن يحصل على الرعاية الحرجة – مع تخوف الكثير من أن الوضع قد يتفاقم.

وفيما يخص طريقة شحن معدات الحافلات، ذكرت صحيفة ذا جارديان أنه يتم الشحن على متن الحافلات من خلال بطاريات المركية ومن المقرر نقل المرضى الأوائل في الأيام المقبلة.

وأما عن شكل مقاعد الحافلات التي حولتها بريطانيا لتخفيف ضغط المصابين بكورونا بمستشفيات العاصمة لندن، أكدت الصحيفة، أنه تم إزالة المقاعد لزيادة المساحة في السيارات الكهربائية، والتي تم تجهيزها بالكامل من قبل أطباء وممرضات مركز الصحة العامة بمعدات الوقاية الشخصية ومتطوعي الإسعافات الأولية الذين حصلوا جميعًا على لقاح كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى