أخباراقتصادتقارير دوليةتقارير عربيةدوليصحةعربيكوفيد-19

توفر 20% من الجرعات.. بلجيكا تلجأ للحقن الرفيعة لتطعيم لقاح كورونا

لجأت بلجيكا للحقن الرفيعة لتوفير 20 % من لقاح فيروس كورونا، حيث تسمع تلك الحقن تسمح لعمال الصحة بتقديم ست جرعات لقاح من القنينة الواحدة التي توفرها شركة فايزر بدلا من خمس جرعات خلال استخدام الحقن الأخرى.

وجاء ذلك وفقًا لتقرير عرضته فضائية “يورو نيوز”، أكدت فيه أن دار “كريستالين” لرعاية المسنين في العاصمة البلجيكية بروكسل، تمّ اللجوء إلى استخدام الحقن الدقيقة خلال حملة تطعيم المقيمين ضد فيروس كورونا.

حيث أشارت أحدث التوصيات الأوروبية، إلى أن الحقن الدقيقية تساهم في توفير اللقاح بنسبة 20 %.

وقالت شيرلي دواين، التي تعمل كممرضة رئيسية في دار “كريستالين”: “في الحقنة التقليدية، عندما يكون المكبس مستقيمًا، نفقد السائل الموجود في طرف المحقنة وفي الإبرة، هنا لديك مكابس تعمل لتلائم طرف المحقنة وبالتالي لا يمكنك إهدار السائل حقًا، السائل الذي كان في الحقنة يذهب مباشرة إلى المريض.

وتابعت داوين، أن الحقن الرفيعة توفر بها 6 جرعات، ويمكن توفير 7 بشكل جيد إذا كنا دقيقين للغاية، مؤكدة أنه تم توفير 20 جرعة إضافية وبالتالي، أعتقد أنه لم يتم حسابها في البداية، وطُلب منا تقديم هذه الجرعات لرجال الإطفاء المتطوعين، نحن مطمئنون حقًا، إذا كان لدينا مقيم يريد تغيير رأيه في اللحظة الأخيرة، فلدينا جرعات كافية.

زر الذهاب إلى الأعلى