أخبارصحةعربيكوفيد-19منذ قليل

الإمارات| رصد عدد محدود من الإصابات بفيروس كورونا المتحور

كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة، عمن رصد عدد محدود من الإصابات بفيروس كورونا المتحور تعود لأشخاص قادمين من خارج الدولة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع عمليات التقصى المستمر الذى تقوم به الجهات الصحية فى الدولة.

وأكد الدكتور عمر الحمادى رصد حالات محدودة مصابة بفيروس كورونا المتحور تعود لأشخاص قادمين من خارج الدولة، على ضرورة الاستمرار بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة الجميع.

وشدد على استمرارية جهود القطاع الصحي والعاملين فيه لاحتواء الفيروس والحد من انتشاره.

وأضاف الحمادى خلال استعراضه بعض الإحصائيات والأرقام لمستجدات الوضع الصحي في الدولة خلال 7 أيام، وفي الفترة ما بين 23-29 ديسمبر أنه “فى ضوء ظهور الطفرة الجديدة من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا، وبالتزامن مع عمليات التقصي المستمرة من قبل القطاع الصحي، فلقد ثبت وجود حالات محدودة فى الدولة وردت لنا من الخارج”.

وتحدث الحمادى عن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاحين الروسى والصينى مؤكداً أن لقاح سينوفارم الصينى حقق نتائج إيجابية حيث بلغت نسبة الفاعلية 86٪، كما أظهرت النتائج الأولية وجود حماية 100٪ ضد حدوث إصابات متوسطة وشديدة.

وأشار إلى أن مبادرة (ائتلاف الأمل) أطلقتها دولة الإمارات للاستعداد لتسهيل ودعم توزيع 6 مليارات جرعة من التطعيمات حول العالم، مع رفع هذه القدرة إلى 18 مليار بنهاية 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى