أخبارتقارير دوليةتقارير عربيةرصدعربيمصر

بعد خلافتها مع طارق العوضي وإسقاط الجنسية المصرية.. من هي غادة نجيب؟

زادت الاتهامات للناشطة السياسية غادة نجيب خاصة بعد سفرها إلى تركيا وملاحقتها أمنيًا، حيث طالبت منذ فترة المحامي طارق العوضي، بالتوسط لها لدى أجهزة الدولة المعنية وبالتحديد الأمنية، للتفاوض بشأن عودتها للبلاد مع زوجها وأولادها بعد هروبهم لتركيا إثر سقوط نظام الإخوان.

فيما نشر عدد الجريدة الرسمية، قرار رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بإسقاط الجنسية عن غادة محمد نجيب، والتي تحمل الجنسية السورية، زوجة الإخواني هشام عبدالله.


وذلك لإقامتها العادية خارج البلاد، بجانب صدور حكم بإدانتها في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج.

من هي غادة نجيب؟
تعد غادة نجيب، هي ناشطة سياسية أطلق عليها أم الثوار، سورية الأصل وحاصلة على الجنسية المصرية، مواليد فبراير 1972، حاصلة على ليسانس الحقوق جامعة عين شمس وهي متزوجة ولها 4 أبنا ء من الزوج هشام عبد الله الإخواني الهارب ويعمل لدى القنوات الإخوانية.

أبناء غادة نجيب
ويعد أبناء غادة نجيب هم:محمد هشام عبد الل عبد الدايم، ويبلغ من العمر20 عامًا، والأبن الثاني هو يوسف هشام عبد الل عبد الدايم البالغ من العمر 19 عامًا، ريهام هشام عبد الل عبد الدايم، بالغة من العمر 11 عامًا، وثائر هشام عبد الل عبد الدايم البالغ من العمر 9 أعوام.

أخوات غادة نجيب
اسلام محمد نجيب، بالغ من العمر19 عاماً، تم القبض عليه في القضية 441 عام 2018، والأخ الثاني يوسف محمد نجيب بالغ من العمر29 عاماً، ولديه طفلين، وتم القبض عليه في نفس القضية 441.


أبرز دوائر العلاقات من خلال زوجها: –
أيمن نو ر، ناشط سياسي ومالك قناة الشرق التي يعمل بها هشام عبدالله .
2 – محمد شومان، ممثل مصري.
3 – محمد ناصر، اعلامي اخواني.
4 – خالد التميمي، الناشط السياسي.
5 – نيرمين حسين، المعروفة للمقربين منها أنها ناشطة سياسية، المعروفة للمقربين ولكنها في الخفاء تعمل لمصلحة تعمل لمصلحة عزمي بشارة ، الذي قييام بتجنيدها بمعونة من صديقتها غادة نجيب ، وكان يتم استخدامها فيي كتابة توريدات على مواقع؛ التواصييل الاجتماعي للإساءة للدولة المصرية وقياداتها، والدعوة إلى تظاهرات في الشارع، وبمراجعة أرشيف الصور الخاصة بها وبصديقتها غادة نجييب سيتأكد لنا أمران، الأول مدى القرب بينهما والثاني التوتر الذي طرأ عليهما بعد استخدامها من جانب عزمي بشارة ووصول التمويلات الإخوانية والقطرية لحساباتهما الشخصية.

أبرز التوجيهات والهجوم
أعلنت غادة نجيب عن ظهورها اليوم فيي بث مباشر الساعة 9 بتوقيت القاهرة لتحكي تفاصيل المفاوضيات التي تزعم بأن السلطات المصرية بدأتها معها ومع هشيام عبد الله عبر وسيط موجود في اسطنبول وتوقف المفاوضات بسبب خوف السيلطات من
تحقيق بعض مطالبهم.

حاولت غادة نجيب كسب المال من خلال استقطاب قيادات الجماعة عبر تسهيل الدعارة والاحتفاظ بتسجيلات لهم فى أوضاع مخلة، وهو الأمر الا فضحه تسريبات قيادات الجماعة الذين حكوا الوقائع التي كانت بطلتها .


وكان أشهر الوقائع التي فضح عملها بالدعارة، هو ردها على سامي كمال الدين القيادي بالجماعة الإرهابيية وعبر صفحته على فيسيبوك مهاجمًا غادة وزوجها هشيام عبدالله.

وكشف المحامي طارق العوضي، بعد مشاجرة اندلعت بينه وبين “غادة”، تفاصيل طلبها وما دار بعدها، الأمر الذي ردت عليه الناشطة السياسية بوصفه بأنه يعمل لدى الأمن.
ويعتبر طارق العوضي، أحد المحامين الحقوقيين البارزين والمعرف بعلاقته مع النشطاء السياسيين، والذين من بينهم بالتأكيد غادة نجيب، قال إن الأخيرة سعت للعودة إلي مصر مره أخرى من خلال توسط المحامي لبعض الشخصيات بالدولة لعودتها.


متى بدأت خناقة غادة نجيب مع طارق العوضي

البداية كانت بفيديو بث مباشر للعوضي عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك” تحدث فيه عن إنجاز الدولة في إنشاء حي الأسمرات، قوبل بهجوم من غادة نجيب وزوجها عليه عبر قناة الشرق.


ورد المحامي موجهاً حديثه لهشام عبدالله قائلا: “يا جوز الست، يا خدام الإخوان وبتقبض مرتبك 4500 دولار شهريا”، فيما ردت نجيب بوصفها للمحامي بأنه “أمنجي”.
لم يكتف العوضي بهذه التعليقات لكنه قال نصا: “طب ليه بعد ما رجعت طارق عبد الجابر طلبتم مني ترجعوا مصر وإني أشوف لكم طريقة وإنكم تقعدوا ساكتين ومش هتتكلموا في أي حاجه؟ وليه انتي الوحيدة لما كان بيتقبض عليك كنتي بتنزلي من العربية؟ وكمان دورك في تشويه الناس اللي عندكم ووصفهم بأنهم أمنجية كلهم بشكل ممنهج ده بتعمليه لحساب مين؟ ننشر بقى فويسات واسكرينات من على الواتس والشات”.


غادة نجيب ترد على العوضي

في حين نفت غادة نجيب رغبتها في العودة وواجهت العوضي بطلب نشر هذه التسجيلات والمحادثات التي يملكها، مدعيةً أنه حظرها على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك وواتس آب”.


والجدير بالذكر أن سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من خناقة طارق العوضي وغادة نجيب في ظل استمرار تبادل اتهامات الأخونة بينهما، مشيرين إلى أن العوضي وغادة نجيب “وقعوا” في بعض بنشر الفضائح على صفحتهما عبر الفيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى