أخباربعيدا عن الملاعبرياضةكرة عالمية

جدل حول جثة أبناء مارادونا.. وعدالة الأرجنتين تتحفظ على الجثة

في إطار الجدل الدائر حول ظهور خمس أطفال لـ لاعب كرة القدم الأسطورى دييجو أرماندو مارادونا، بعد وفاته في نوفمبر الماضي، وستة لديهم طلب بنو ة، وهم جزء من عملية توزيع الميراث المعقدة للمليونير، أمرت إن العدالة الأرجنتينية بالاحتفاظ على الجثة.

وحسب صحيفة “الكوميرثيو” الأرجنتيية، وقالت ماجالى جيل، 25 عاما، انها اكتشفت قبل عامين أن لاعب كرة القدم السابق هو والدها الحقيقى، وقدمت طلبا أمام العدالة لمعرفة هوايتها ،وتطلب جيل إجراء دراسة التوافق النسيجى فى السجل كدليل، وأن يرسل مكتب المدعى العام بالانابة عينة الحمض النووى التى تم الحصول عليها من الاجراءات”.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار المحكمة الوطنية المدنية الابتدائية رقم 56 ، يدعو مكتب المدعى العام الذى  بدأت فيه عملية الوراثة ، بحظر وجود رفات للجثة ، بحيث يتم الحفاظ على الجثة لتجنب حرقها.

وتعرف مارادونا ، الذي توفي عن 60 عامًا بسبب قصور في القلب ، على أربعة أطفال في الأرجنتين وواحد في إيطاليا ، وهو ما رزق به خلال فترة وجوده كلاعب لنادي نابولي، لكن كان لديه أربعة أحفاد آخرين في كوبا ، وفقًا للبيانات الصادرة عن محاميه ماتياس مورلا ، بينما تم تقديم ادعاءين في الأرجنتين أمام العدالة في عام 2019 ، من بينها دعوى جيل.

والجدير بالذكر أن قالت شريكة سابقة لمارادونا لصحيفة تيلى شو، الإلكترونية أمس الأربعاء إنها والدة الطفل الثاني عشر للنجم السابق ، على الرغم من أن اختبار الأبوة كان سلبيا قبل سنوات. قالت لورا سيبيلا ، بينما كانت تعرض صورًا لعلاقتها مع مارادونا في أواخر التسعينيات: “أشعر وكأنهم زيفوا الحمض النووي ، لكن هذا كل شيء”.

زر الذهاب إلى الأعلى