أخبارإعلام وحرياتاقتصادتقارير دوليةتقارير عربيةدوليرصدسوشيال ميدياسيرة سياسيةعربيلايف ستايلمجتمعمنوعاتنجوم وفن

بينها إيران والسعودية.. 10 دول تمنع احتفالات الكريسماس

أيام قليلة ويحتفل العالم برأس السنة وأجواء الكريسماس وتسيطر أشجار والزينة الشوارع، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك عددًا من الدول التي لا تحتفل بالكريسماس، وفقًا لما نشرته صحيفة “لابناجوارديا” الإسبانية.

إيران
تعد إيران واحدة من الدول القليلة التي لا تحتفل ولا تشارك بشكل معلن فى احتفالات رأس السنة الجديدة.

تايلاند
لا يشارك الشعب التايلاندي فى احتفالات رأس السنة الجديدة، ولكن ذلك لا يمنع ظهور بعض مظاهر الاحتفال فى العاصمة بانكوك وذلك لكونها واحدة من أهم الوجهات السياحية فى قارة آسيا.

الصين
يُحظر الاحتفال برأس السنة الجديدة، فى عدد من المدن الصينية بوصفة احتفال أجنبي لا يليق بتقاليد البلاد.

طاجكيستان
تقع في آسيا الوسطى، انضمت طاجكيستان مؤخرًا لقائمة الدول التى تحظر تقاليد عيد الميلاد.

كوريا الشمالية
في نوفمبر 2016، قرر كيم جونج أون فرض الرقابة على الاجتماعات المتعلقة بالكحول والغناء أو الترفيه التي تجمع الناس لم يتم اتخاذ الإجراء ضد عيد الميلاد، كذلك تم حظر العطلات الدينية.

إسرائيل
ما يقرب من 75 ٪ من سكان إسرائيل من اليهود (أتباع اليهودية) وعيد الميلاد ليس عيدًا يهوديًا، إنهم يعتبرون يسوع ملك للناصرة.

تركيا
في تركيا، 25 ديسمبر ليس عطلة وطنية بسبب الأقلية المسيحية مقارنة بأغلبية السكان المسلمين الذين يهيمنون على البلاد. تركيا هي في الغالب دولة إسلامية، لذلك، فقط الأعياد الإسلامية هي المعترف بها وطنيا.

روسيا
عيد الميلاد ليس عطلة كبرى في روسيا، يتم الاحتفال به فقط في 6 و7 يناير بدلًا من 24-25 ديسمبر لأن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تستخدم التقويم اليوليوسي الأقدم الذي يختلف عن التقويم الغريغوري الذي تستخدمه الكنائس الغربية.

بروناي
لا يسمح لغير المعتنقين بالديانة الإسلامية الإفصاح عن طقوسهم الاحتفالية داخل البلد الآسيوي والواقع فى شمال جزيرة بورنيو والتي تعتد بالتقويم الإسلامي وتلتزم العطلات الرسمية خلال الأعياد الإسلامية فقط.

المملكة العربية السعودية
لا يشارك السعوديين فى احتفاليات عيد الميلاد وذلك بحكم الطبيعة الدينية الإسلامية التى تغلب على المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى